الجمعة , سبتمبر 20 2024

البرماوي لـ “الأردن الآن ” إجراءات قانونية بحق المخالفين وخطة رقابية خلال ايام عيد الفطر

الاردن الان –

اكد الناطق الاعلامي لوزارة الصناعة والتحارة ان الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية كافة، بحق أي من المخالفين لأحكام قانون الصناعة والتجارة، بهدف مراقبة سلامة وأسعار السلع التموينية والأساسية وضمان عدم وجود أي ارتفاعات غير مبررة فيها.

واضاف البرماوي في تصريح خاص لـ قناة “الأردن الآن” ان وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومؤسسات رسمية أخرى ستنفذ خططا رقابية مكثفة على الأسواق خلال أيام عطلة عيد الفطر، مع التركيز على البضائع والقطاعات ذات الأهمية للمواطنين والمستهلكين

وكان مجلس الوزراء اطلع يوم امس الاحد على تقرير قدمه وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، يتضمن مقارنة متوسط أسعار السلع الأساسية لشهر رمضان خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وبين التقرير أن غالبية أسعار السلع الأساسية خلال شهر رمضان المبارك العام الحالي انخفضت عما كانت عليه في سنوات سابقة، مثل الزيوت النباتية وبيض المائدة والألبان وأغلب أصناف الخضروات والسكر والأرز والدجاج الذي لم يشهد فرض سقوف سعرية خلال العام الحالي على عكس السنوات السابقة، في حين بين التقرير استقرار أسعار اللحوم البلدية وارتفاع أسعار اللحوم المستوردة بسبب ارتفاع كلف الشحن.

وبين التقرير استقرار أسعار 76 سلعة أساسية من أصل 90 سلعة وانخفاض أسعار 10 سلع، فيما ارتفعت أسعار 4 سلع بنسب طفيفة من أبرزها أصناف من اللحوم المستوردة والخضار.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …