الإثنين , مايو 20 2024

عاجل – تقرير مفصل: المقاومة في أقل من ١٠ ساعات تكبد الإحتلال خسائر كبيرة.. رشقات صاروخية وتفجير عدد كبير من دبابات وآليات العدو..قتلى وجرحى بالجملة و١٢ عملية للقسام منذ الصباح.. تفاصيل:

الأردن الآن – خاص: كبدت المقاومة الفلسطينية في غزة جيش الاحتلال خسائر فادحة اليوم الجمعة وذلك بعد تهديد ووعيد النتن ياهو أمس بأن مقاتليه جاهزين اتم الجاهزية للقضاء على كتائب المقاومة وخصوصا في رفح، ليأتي الرد سريعاً من المقاومة ومن القسام تحديدا الجناح العسكري لحركة حماس لتشن عليه ضربات واسعة النطاق وتشطب آلياته ومدرعاته التي توغلت في حي الزيتون ورفح وعدة مناطق في غزة ،

ومنذ صباح اليوم الجمعة وتحديدا الساعة الثامنة صباحاً، بدأت المقاومة الفلسطينية بالإشتراك مع جميع الكتائب جاهزيتها العالية ومرونتها وقوتها في التصدي لاليات وجنود العدو ، لتجعل الإحتلال يقف على قدم وساق وتهرع طائرات الإحتلال لإنقاذ جنوده من أماكن القتلى والجرحى في مختلف المناطق في غزة .

في وقت سابق اليوم نشرت وسائل اعلام إسرائيلية أن هناك ٨ قتلى و٤ مصابين بعد استهداف المقاومة لهم ، ونشر جيشهم أيضا إذ يزعم ان الإصابات اثر “لسعات دبابير “فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية ووسائل إعلام تابعة للمقاومة، أنها الحقت بالعدو خسائر في الأرواح ما يصل إلى ٢٠ جندياً صهيونياً واكثر من ١٣ آلية ودبابة ، ونشرت كتائب القسام على حسابها الرسمي منذ صباح اليوم عملياتها أولا بأول ، كما فعلت سرايا القدس وكتائب المجاهدين

وواصلت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب المجاهدين رشقاتها الصاروخية ودكها لأماكن تجمع قوات للعدو وفجرت انفاق توغل فيها العدو .

وتالياً ما تم نشره رسمياً منذ صباح اليوم حتى اللحظة عن عمليات المقاومة :

“كتائب القسام “

١ كتائب القسام توقع قوة صهيونية بكمين محكم حيث تم تفجير حقل ألغام بالقوة داخل موقع ثكنة سعد صايل شرق رفح وكذلك استهداف دبابة ميركافاة بقذيفة 105.

٢-كتائب القسام تنفذ عملاً عسكرياً مركباً ومتزامناً بالقرب من مسجد الدعوة شرق رفح حيث تم استهداف مبنى يتحصن فيه عدد من الجنود بقذيفة TBG واستهداف ناقلة جند كانت أسفل المبنى بقذيفة ياسين 105 واستهداف مجموعة راجلة من الجنود كانوا بجوار الناقلة بقذيفة RPG افراد وايقاع كامل القوة بين قتيل وجريح.

٣-كتائب القسام تعلن دكها موقع “كرم أبو سالم العسكري” شرق رفح جنوب قطاع غزة بقذائف بالهاون من العيار الثقيل

٤- كتائب القسام تستهدف دبابتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة

٥- كتائب القسام تدمر ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة

٦- كتائب القسام تقصف في موقع “إسناد صوفا” العسكري بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

٧- كتائب القسام تدمر دبابة “ميركافا 4” صهيونية بقذيفة “الياسين 105” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

٨- كتائب القسام تستهدف دبابة “ميركافا” صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة

٩- كتائب القسام تقصف تجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية .

١١-كتائب القسام تقصف بالاشتراك مع كتائب الشهيد جهاد جبريل قوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم 114”

١٢-كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من تفجير عين نفق في قوة صهيونية من سلاح الهندسة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح والاستيلاء على بعض المعدات الخاصة بالقوة في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح جنوب قطاع غزة .

“سرايا القدس “

سرايا القدس: “قصفنا تجمعا لآليات وجنود العدو محيط صالة مون لايت بشارع 8 في حي الزيتون جنوب مدينة غزة”.

سرايا القدس: استهدفنا بقذيفة مضادة للدروع آلية عسكرية صهيونية بمحيط مستوصف الزيتون جنوبي مدينة غزة.

سرايا القدس : سيطرنا على طائرة صهيونية من نوع “سكاي لارك” بدون طيار في رفح جنوب قطاع غزة.

سرايا القدس: فجرنا حقل من الألغام والعبوات الأرضية شديدة الانفجار في عدد من آليات العدو المتوغلة شرق حي الزيتون جنوب غزة.

سرايا القدس: استهدف مجاهدونا بقذيفة “تاندوم” عدد من جنود العدو يعتلون برج دبابة مقابل مستوصف الزيتون ويحققون إصابة مباشرة.

عمليات باقي ( فصائل المقاومة) ؛ …

كتائب المجاهدين: يخوض مجاهدونا اشتباكات عنيفة مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محور تقدم حي الزيتون بالأسلحة المناسبة والمتنوعة ويحققون إصابات مباشرة

قوات الشهيدعمرالقاسم:مقاتلونا فجروا صباح اليوم عبوة ناسفة بآلية عسكرية لجيش العدو قرب مبنى بلدية الشوكة شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

كتائب شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “R.P.G” في محور التقدم بمحيط عيادة الوكالة جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة.

كتائب شهداء الأقصى: بعد عودة مقاتلينا من مناطق الاشتباك.. أكدوا استهداف آلية صهيونية بقذيفة “R.P.G” والاشتباك مع قوة راجلة مكونة من 8 جنود بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية في محور القتال شرق رفح جنوب قطاع غزة، ويوقعونها بين قتيل وجريح.

فيما ذكرت وسائل’ إعلام إسرائيلية’ وورد عنها هذه الأنباء ؛: ….

مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين باشتباكات في حي الزيتون بغزة.

المتحدث باسم جيش الاحتلال: إصابة 12 جنديًا “إسرائيليًا” بعد انفجار حقل ألغام بالقوات جنوب قطاع غزة.

إعلام العدو: مقتل 5 جنود صهاينة خلال المعارك البرية التي شهدتها مناطق قطاع غزة اليومعاجل | سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون “الثقيل والنظامي” جنود وآليات العدو المتوغلة جنوب حي الصبرة بمدينة غزة

شاهد أيضاً

نقابة المطاعم تحظر استخدام مشتقات البيض في صنع المثومة والمايونيز

عممت نقابة اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية على جميع المطاعم في الأردن ، الاثنين ، بإجراءات …