الإثنين , مايو 27 2024

رقم قياسي سلبي لبطل العالم في الدوري الإنجليزي

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن حارس المرمى إيمليانو مارتينيز دخل تاريخ “البريميير ليغ” بشكل سلبي.

ذكرت الصحيفة أن الحارس الفائز بلقب كأس العالم 2022 ولقب أفضل حارس في البطولة، بإحرازه هدفاً في مرماه خلال مباراة فريقه أستون فيلا مع ليفربول حقق رقماً تاريخياً غير مرغوب فيه.

وأوضحت “أحرز إيمليانو مارتينيز الهدف الأول لمصلحة الفريق الضيف بعد مرور دقيقتين، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3 في الدوري الإنجليزي، ليصبح أول حارس مرمى في تاريخ المسابقة يحرز 3 أهداف في مرماه”.

وأضافت “هدفه الثالث في شباك فريقه، جعله يتفوق في قائمة سلبية تضم مارك بون، بيتر تشيك، شاي جيفن، روب جرين، كاسبر شمايكل، راسل هولت، توم هيتون وتيم كرول وبيرند لينو ويوسي ياسكيلاينن وريتشارد رايت هدفين في مرماهم، بينما سجل 53 حارس مرمى هدفاً واحداً فقط في مرماهم”.

وزادت “تلقى مارتينيز هدفه الأول في مرماه عندما خسر أستون فيلا 2-4 أمام آرسنال في فبراير (شباط)، عندما ارتدت تسديدة جورجينيو بعيدة المدى من العارضة وارتطمت في مارتينيز ودخلت المرمى”.

وواصلت “أحرز الحارس الأرجنتيني هدفه الثاني في مرماه في وقت سابق من هذا الموسم ضد لوتون، حيث أعاد إزري كونسا الكرة برأسه إلى الحارس، لكنها بدلاً من ذلك مرت فوق رأسه قبل أن تعود من العارضة، وتضرب مارتينيز وتدخل الشباك”.

شاهد أيضاً

رسالة من جمال محمود بعد إحراز لقب الدوري

وجه المدير الفني لفريق الحسين الأردن “الكابتن جمال محمود” رسالة الى جماهير ولاعبي وإدارة النادي …