الجمعة , سبتمبر 20 2024

“الخصاونة” يؤكد على ضرورة معالجة مشكلة البطالة

أبدى رئيس الوزراء بشر الخصاونة يوم السبت استيائه من معدلات النمو الحالية في الأردن، مشيراً إلى أنها غير كافية لحل مشكلة البطالة المتفاقمة في البلاد. وأشار الخصاونة إلى أن نسبة البطالة في الوقت الحالي تبلغ حوالي 21.4% ويرجع جزء من هذه المشكلة إلى الثقافة المنتشرة بين الشباب بالتوجه نحو القطاع العام الذي لم يعد قادراً على توفير فرص عمل كافية.

جاءت تصريحات الخصاونة خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الحواري الوطني “تواصل 2024” تحت عنوان “منعة الأردن: من الاستقرار إلى الانتعاش”. وأكد الخصاونة أن الأردن يواجه تحديات كبيرة فيما يتعلق بالموارد الطبيعية، لكنه يمتلك ثروة بشرية هائلة.

وأضاف الخصاونة أن الاقتصاد الأردني نجح في توفير أكثر من 46 ألف فرصة عمل خلال النصف الأول من العام الماضي، لكنه أكد على أن هذه الأرقام لا تزال غير كافية.

وتحدث الخصاونة أيضاً عن الجهود المبذولة لمكافحة التهرب الضريبي وتعزيز الاستثمار في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن القطاع الخاص قد قام بدور كبير خلال فترة الأزمات الأخيرة التي شهدتها البلاد، مثل جائحة فيروس كورونا والحروب الإقليمية.

وفيما يتعلق بتحسين البنية التحتية للتعليم وزيادة فرص التوظيف، أكد الخصاونة أن هناك إصلاحات تجري في المنظومة التعليمية وزيادة الاستثمار في التعليم والتدريب.

وختم الخصاونة حديثه بالتأكيد على ضرورة التفاهم والتعاون بين القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق الازدهار في الأردن.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …