الجمعة , سبتمبر 20 2024

البرغوثي: اعتراف “بايدن” بمقترح إسرائيلي يعتبر فشلاً في تحقيق أهداف الحرب في غزة

أعرب أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، عن اعتقاده بأن إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يُعتبر اعترافاً بالفشل في تحقيق أهداف الحرب.

وأوضح البرغوثي في تصريح لمراسل وكالة الأناضول، أن إعلان بايدن يأتي بعد ساعات من ادعائه بأن إسرائيل قدمت مقترحاً يتضمن وقفاً لإطلاق النار في غزة.

وأكد البرغوثي أن المقترح الإسرائيلي الأمريكي يُظهر فشلاً في تحقيق أهداف العدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الحل يجب أن يكون في تشكيل قيادة وطنية فلسطينية موحدة وحكومة وفاق وطني مؤقتة.

وأضاف البرغوثي أن المطلوب حالياً هو الضغط لإنهاء الحرب بالكامل وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة وإعادة بناء كل ما دمرته إسرائيل.

من جهته، زعم الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطابه أن إسرائيل قدمت مقترحا يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وفي رده على ذلك، دعا بايدن حركة حماس لقبول المقترح الإسرائيلي، في حين أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تمسكه بوقف مؤقت لإطلاق النار.

ومن جهتها، أعلنت حماس استعدادها لقبول أي مقترح يقوم على أساس وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب إسرائيل من غزة وإعادة الإعمار.

تتواصل مفاوضات غير مباشرة بوساطة مصر وقطر وبمشاركة الولايات المتحدة بين إسرائيل وحماس لحل الأزمة الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ أكثر من عامين.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …