الجمعة , سبتمبر 20 2024

“الطاقة”: 3290 طلب ترخيص خلال الربع الأول من عام 2024

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن استقبالها لـ 3290 طلب ترخيص في مختلف القطاعات خلال الثلث الأول من العام الحالي، حيث تم رفض 19 طلبًا في قطاع النفط ومشتقاته.

وفقًا لإحصائيات الهيئة، فقد توزعت الطلبات المقبولة على النحو التالي:

640 طلبًا في قطاع العمل الإشعاعي.
1764 طلبًا في قطاع المصادر الطبيعية.
237 طلبًا في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.
630 طلبًا في قطاع النفط ومشتقاته.

وفيما يتعلق بشحن المركبات الكهربائية، أفادت الهيئة بتلقيها 179 طلبًا لتصريح محطة شحن عامة، و7 رخص لمحطة شحن عامة، بالإضافة إلى رخصتين لمحطة شحن خاصة (لأول مرة). وتم استقبال 6 طلبات لتجديد تصريح محطة شحن عامة.

وأكدت الهيئة أن تركيب عدادات كهرباء في المنازل لشحن المركبات الكهربائية هو خيار مؤقت، مشيرةً إلى وجود أكثر من 3000 موافقة لتركيب هذه العدادات في المنازل.

من جهته، أوضح رئيس مجلس مفوضي الهيئة، المهندس زياد السعايدة، أن الأردن يقدم العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين، مؤكدًا أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع شحن المركبات الكهربائية، مع التركيز على توفير مزيد من محطات الشحن لتشجيع استخدام المركبات الكهربائية ومواكبة التغير المناخي.

وأشار السعايدة إلى إتاحة التعرفة المرتبطة بالزمن لقطاع شحن المركبات الكهربائية، ومنح عمولة محفزة للاستثمار في الشواحن السريعة، موضحًا أن ترخيص عدادات شحن المركبات الكهربائية في العمارات متوقف مؤقتًا لأغراض التنظيم، وسيتم استئنافه قريبًا.

وأكد السعايدة استمرار ترخيص المنازل المستقلة لشحن المركبات الكهربائية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …