الجمعة , سبتمبر 20 2024

غزة: قصف مكثف وإصابات بين الفلسطينيين في اليوم 240 للحرب

شهدت مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تصاعدًا في العنف حيث أطلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل مكثف، وسط تزامن مع قصف مدفعي استهدف حي البرازيل جنوب المدينة، وغارة جوية استهدفت منزلًا، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين. يأتي ذلك في إطار تصاعد العنف مع دخول يومها الـ 240 من الحرب.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلا بصاروخ واحد في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، بينما استهدفت الطائرات أرضًا في بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

وشملت التدخلات الإسرائيلية أيضًا قصفًا لمنازل الفلسطينيين في شرق مدينة دير البلح، وشرق مخيم البريج، وشمال غرب مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، كما شهد شاطئ المدينة إطلاق نيران من زوارق الاحتلال باتجاه منازل المواطنين.

وفي حادث مأساوي آخر، وصلت 3 شهداء بينهم امرأة ورضيع إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة، بعد قصف طائرات الاحتلال لشقة سكنية لعائلة النبيه في منطقة ساحة الشوا في حي الدرج.

يأتي هذا في سياق استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث سقط أكثر من 36,379 فلسطينياً شهيدًا، بينهم نساء وأطفال، وأصيب أكثر من 82,407 آخرين، ولا تزال آلاف الأرواح تحت الأنقاض دون إنقاذ.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …