الجمعة , سبتمبر 20 2024

“الجمارك”تمنح سيارات الأردنيين المغتربين تسهيلات خلال فترة الصيف

بناءً على توجيهات دائرة الجمارك الأردنية، فقد تم تطبيق سياسة جديدة تمنح السيارات الأجنبية للأردنيين تسهيلات كبيرة خلال فترة الصيف، حيث يُسمح لهم بإدخال المركبات بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أشهر، بدءًا من الأول من يونيو وحتى الأول من سبتمبر، عبر المنافذ الحدودية.

وأوضح العقيد جمارك الدكتور علي المجالي، مساعد مدير مديرية الإدخال المؤقت في دائرة الجمارك الأردنية، في مقابلة لإذاعة الأمن العام، أنه يُسمح للمواطنين بإضافة موكلين بالقيادة مباشرةً عند الدخول إلى المملكة، شريطة توافر الشروط والأحكام الخاصة بذلك.

وأشار المجالي إلى أن عددًا كبيرًا من المركبات الأجنبية قد دخلت الأردن خلال فترة الصيف الماضي، وأن الجمارك الأردنية قدمت الخدمات اللازمة لهم، وخصوصًا قسم السيارات الأجنبية والإدخال المؤقت.

وأكد المجالي أنه أصبح بالإمكان الحصول على خدمات رخص الإدخال للمركبات الأجنبية إلكترونيًا، مثل تمديد الرخصة وإضافة الموكلين أو حذفهم، وذلك عبر الرابط الإلكتروني: [https://services.customs.gov.jo/ForeignCarLice/login.aspx](https://services.customs.gov.jo/ForeignCarLice/login.aspx).

ويمكن الاستعلام عن مدد الإقامة للمركبات الأجنبية من خلال الرابط: [https://services.customs.gov.jo/ForeignCarPeriod/period_Search.aspx](https://services.customs.gov.jo/ForeignCarPeriod/period_Search.aspx)، وذلك من خلال خدمات الجمارك الإلكترونية للأفراد.

وفيما يتعلق بالحالات الإنسانية، فقد أكد المجالي أن الدائرة تمنح القسم صلاحيات التقدير في هذه الحالات، وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة بما يتماشى مع القوانين والشروط.

تجدر الإشارة إلى أن دائرة الجمارك الأردنية تعمل جاهدة على تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية، وذلك ضمن مشاريع التحول الإلكتروني التي اعتمدتها في السنوات الأخيرة، وفقاً لرؤيتها وبرامج التحول الإلكترونية الحكومية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …