الجمعة , سبتمبر 20 2024

موجة حارة تستمر عدة أيام في المملكة

المملكة تبقى اليوم الثلاثاء تحت تأثير الموجة الحارة، حيث يُتوقع أن يكون الطقس حارًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. تتراوح الرياح بين الاتجاهات الشمالية الشرقية والشمالية الغربية، وتكون معتدلة السرعة، وقد تشتد أحيانًا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات الذروة، ومن اشتعال النيران في المناطق الحرجية، ومن ترك الأطفال في المركبات المغلقة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، خاصة في مناطق البادية.

في اليوم الأربعاء، من المتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا في باقي المناطق، مع استمرار تواجد الرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة.

تعاود درجات الحرارة ارتفاعها يوم الخميس، مع سيطرة طقس حار فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحار جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح معتدلة السرعة، قادمة من الاتجاهات الشمالية الشرقية إلى الشمالية الغربية.

وفيما يخص يوم الجمعة، يستمر الطقس الحار فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ويكون حارًا جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار تدفق الرياح معتدلة السرعة، ولا سيما في مناطق البادية.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 23 و 38 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 21 و 36 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية بين 20 و 34 درجة مئوية، وفي مرتفعات الشراة بين 21 و 33 درجة مئوية، وفي مناطق البادية بين 24 و 41 درجة مئوية، وفي مناطق السهول بين 22 و 38 درجة مئوية، وفي الأغوار الشمالية بين 25 و 44 درجة مئوية، وفي الأغوار الجنوبية بين 26 و 44 درجة مئوية، وفي البحر الميت بين 25 و 44 درجة مئوية، وفي خليج العقبة بين 26 و 42 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …