الجمعة , سبتمبر 20 2024

“التعليم العالي”: 800 فرص دراسية في البرازيل للدراسات العليا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء عن فرص دراسية متاحة في البرازيل للطلاب الراغبين في متابعة دراساتهم العليا. وتشمل هذه الفرص أكثر من 800 منحة دراسية في تخصصات مختلفة.

وأوضحت الوزارة في بيان أنها فتحت بالتعاون مع السفارة البرازيلية في عمان باب التسجيل للنسخة الثالثة من برنامج التنقل الأكاديمي لمجموعة التعاون الدولي للجامعات البرازيلية GCUB-MOB.

وأشار البيان إلى أن 55 جامعة برازيلية ستقدم أكثر من 800 منحة دراسية للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) في تخصصات متنوعة.

وستعلن النتائج للطلاب المقبولين في 15 سبتمبر المقبل، وستبدأ المنحة في عام 2025. وأكد البيان أن تقديم الطلب مجاني وينتهي في 17 يونيو الحالي.

وتشمل المنحة الدراسية تغطية الرسوم الدراسية وتوفير راتب شهري طيلة فترة الدراسة، وستكون مدة الدراسة 24 شهرا لبرنامج الماجستير و48 شهرا لبرنامج الدكتوراه.

ويحق للطلاب التقديم لخمس جامعات لزيادة فرص الحصول على المنحة الدراسية، وتم نشر نموذج إلكتروني لتقديم الطلب ورابط للمزيد من المعلومات حول برنامج التنقل الأكاديمي.

وأكدت الوزارة أنه يمكن للطلاب مراسلة البريد الإلكتروني [email protected] لطلب مزيد من الاستفسارات، ونشرت أيضا رابطًا لقائمة الجامعات البرازيلية المعترف بها لدى الوزارة.

وأشارت إلى ضرورة اتباع تعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لعام 2023.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …