الجمعة , سبتمبر 20 2024

استمرار الأجواء الحارة يوم الخميس والجمعة

بلغت درجات الحرارة اليوم الأربعاء مستوياتٍ قليلًا أقل من الأمس، في حين استمرت في التفوق عن المعدلات الموسمية بحوالي (5-6) درجات مئوية.

وسادت أجواءٌ جافة وحارة نسبيًا في المناطق الجبلية العالية، بينما كانت الأجواء حارة في باقي المناطق، مع نشاط متوسط للرياح الشمالية الغربية.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة ومن احتمال حدوث الحرائق في الأماكن الحرجية، بالإضافة إلى التحذير من ترك الأطفال في المركبات المغلقة حتى لو كانت لفترة قصيرة.

ومن المتوقع أن تظل المملكة تحت تأثير الموجة الحارة يوم غدٍ الخميس، حيث ستبقى الأجواء جافة وحارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وتصبح شديدة الحرارة في البادية والأغوار والبحر الميت ومنطقة العقبة، ومع نشاط للرياح الشمالية الغربية في أحيان معينة.

وستبقى الأجواء حارة يوم الجمعة، حيث تتواصل الأجواء الجافة والحارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وتكون شديدة الحرارة في البادية والأغوار والبحر الميت ومنطقة العقبة، مع استمرار لنشاط الرياح الشمالية الغربية في ساعات ما بعد الظهر.

ومع بداية يوم السبت، من المتوقع تدريجياً تراجع تأثير الموجة الحارة عن المملكة، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء حارة نسبيًا في معظم مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومنطقة العقبة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …