الجمعة , سبتمبر 20 2024

الحكومة ترفع أسعار دقيق القمح وتحدد سعر البيع للمطاحن

أقرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين رفع سعر بيع دقيق القمح الموحد الذي يتم إنتاجه من قبل مطاحن القطاع الخاص ومطحنة الجويدة، حيث تم تعديل السعر ليصبح 3.661 دينار للطن الواحد، بزيادة قدرها 3,661 دينار مقارنة بسعره السابق البالغ 166,034 دينار في شهر نيسان الماضي.

وأيضًا تم رفع سعر بيع القمح للمطاحن بمقدار 2,585 دينار للطن الواحد، ليصبح 136,200 دينار بدلاً من 133,615 دينار لجميع مطاحن المملكة، وفقًا لأسعار شهر نيسان السابق.

تتطلب هذه الزيادة من المطاحن الالتزام بتزويد المخابز بكل احتياجاتها من الطحين وفقًا للمخابز المعتمدة لديها، ويتعين عليها مراجعة مديرية إدارة المخزون لاعتماد مخصصاتها.

وفي حال عدم الالتزام، يتم تطبيق سعر القمح عند 251,363 دينار للطن الواحد على المخصصات الإضافية التي يتم مسحها وطحنها زيادة عن المخصص المحدد للمطحنة.

تستند هذه الزيادة إلى قرارات سابقة لمجلس الوزراء المتعلقة بتحرير أسعار مادة الطحين والخبز، وتتضمن أيضًا تحديد نسب استخراج محددة للطحين والنخالة والأنواع الأخرى من الطحين وفقًا للمواصفات القياسية.

تم تطبيق هذا القرار بدءًا من الأول من شهر حزيران الحالي، ويعتبر جزءًا من سياسة الحكومة لضبط الأسعار وتحرير القطاع الاقتصادي.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …