الجمعة , سبتمبر 20 2024

الأردن يرسل 31 ألف طن من المساعدات الغذائية والطبية إلى غزة

أعلنت الحكومة عن إرسال مجموعة كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة المتضررين جراء الأوضاع الصعبة التي يمرون بها, وأوضحت الحكومة أن إجمالي الوزن للمساعدات التي تم إرسالها بلغ 31 ألف طن.

وتوزعت المساعدات على عدة فئات، حيث بلغ وزن المواد الغذائية أكثر من 20 ألف طن، والإغاثية نحو 2400 طن، بينما بلغ وزن الأدوية والمستلزمات الطبية حوالي 1500 طن، والمواد الصحية نحو 720 طنًا.

كما تم توزيع حوالي 6 آلاف طن من المساعدات داخل قطاع غزة عبر المنظمات الشريكة.

وتم نقل هذه المساعدات عبر وسائل مختلفة، حيث بلغ عدد القوافل المرسلة عبر البر وصلت إلى 1865 شاحنة، تم توزيعها بين الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع المنظمات الدولية، والقوات المسلحة الأردنية.

وبلغ عدد الإنزالات الجوية 358 إنزالًا، تم توزيعها مع دول شقيقة وصديقة، بالإضافة إلى 101 إنزال من خلال القوات المسلحة الأردنية.

من جهة أخرى، تم نقل المساعدات عبر الجو بواسطة 53 طائرة، بينها 13 طائرة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، و40 طائرة بالتعاون مع منظمات إغاثية.

وقد استفاد حوالي 717 ألف مستفيد مباشرة من المساعدات الإغاثية والغذائية التي تم توزيعها داخل قطاع غزة بالتعاون مع المنظمات الشريكة.

وأكدت الحكومة استمرار جهودها في تقديم الدعم والمساعدات لإخوانهم في قطاع غزة، وذلك في إطار التضامن العربي والإنساني مع الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات والصعوبات التي يواجهونها.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …