الجمعة , سبتمبر 20 2024

244 يوماً على الحرب .. “الاحتلال” يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة

في تطور مأساوي جديد، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة تستضيف نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في واقعة مروعة أسفرت عن استشهاد أكثر من 27 فلسطينياً، بينهم العديد من الأطفال. ويأتي هذا الهجوم الدموي مع دخول الحرب يومها الـ244.

وقد أكدت مصادر فلسطينية محلية أن القوات الإسرائيلية استهدفت مدرسة “السردي” الإعدادية للذكور في مخيم البريج، التي تستضيف آلاف النازحين، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأدانت وزارة الصحة في قطاع غزة هذا العمل البشع، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة في هذه المدرسة التي تستضيف نازحين في مخيم النصيرات.

من جهته، أشار مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة، إلى أنه من المتوقع ارتفاع عدد الشهداء في هذه المجزرة نتيجة للعدد الكبير من الإصابات الحرجة والخطيرة.

وفي رد فعل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته قصفت “مجمعاً يستخدمه حماس داخل مدرسة في النصيرات” بالتعاون مع الشاباك.

ويأتي هذا القصف الدامي بعد يوم من استمرار الغارات الإسرائيلية على مختلف مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، وتدمير كبير في البنية التحتية والمرافق الصحية، وصعوبات متزايدة في تقديم الخدمات الطبية بسبب الهجمات المتكررة على المستشفيات والنقص الحاد في الموارد والكوادر الطبية.

وأفاد مصدر طبي أن عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى سقطوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إرسال عدد كبير من المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى.

من جانبها، أفادت منظمة أطباء بلا حدود بأن أكثر من 70 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 300 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية جراء الغارات الإسرائيلية.

وفي وسط هذا الوضع المأساوي، شنت مدافع الاحتلال غارات عنيفة على المناطق الشرقية لدير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين في غارة على تجمع للمواطنين في حي الرمال بوسط مدينة غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مدفعية الاحتلال قصفت مناطق متفرقة شمالي النصيرات والمغراقة والزهراء ومخيم البريج وسط القطاع.

وباستمرار هذه الهجمات، ارتفع عدد الشهداء إلى 97 شخصاً خلال 24 ساعة الماضية، جراء القصف الإسرائيلي على وسط قطاع غزة، وذلك حسب ما أعلنته مصادر طبية.

وفي تصعيد للأزمة، أكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر جديدة في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصلت الجثث والجرحى إلى المستشفيات

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …