الجمعة , سبتمبر 20 2024

246 يوماً للحرب .. الأمم المتحدة تضيف إسرائيل للقائمة السوداء لقتلة الأطفال

ارتقى أربعة شهداء وأصيب 14 آخرون، بينهم 8 أطفال على الأقل، في قصف إسرائيلي على منزل في مدينة غزة، بالتزامن مع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ246.

وأفادت مصادر موثوقة بأن قوات الاحتلال استهدفت منزلًا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد أربعة وإصابة 14 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي تطور مثير، أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة البعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل في “القائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال”.

وعلى الفور، رفض السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة هذا القرار، واصفًا إياه بأنه “مخزٍ”، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي هو الأكثر أخلاقية في العالم، ولن يتأثر بأي قرار سخيف.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن هذا القرار يضع الأمم المتحدة في القائمة السوداء للتاريخ، معتبرًا أنه “دعم لمن وصفهم بالقتلة من حركة حماس”.

وفي خطوة تُعتبر غير مسبوقة، أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن إسرائيل ستُدرج في قائمة سوداء ستُنشر الأسبوع المقبل، ما يُعتبر صفعة قوية للدولة العبرية.

وفي الوقت الذي تواجه فيه إسرائيل هذه الاتهامات، تُحدِّث منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن وضع صعب للأطفال في غزة، حيث تجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا وأصيبوا الـ 13 ألفاً.

وأضافت المنظمة أن العديد من الأطفال يعانون من سوء التغذية والفقر الشديد، ويواجهون صعوبات في الحصول على المساعدات الطبية والإنسانية.

هذه الأحداث تبرز مجددًا الحاجة الملحة لوقف العنف والعمل على تحقيق السلام في المنطقة، حتى لا تزيد الحرب المستمرة ألمًا ومعاناةً للأطفال والمدنيين الأبرياء في غزة.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …