الجمعة , سبتمبر 20 2024

تحسن الأجواء يوم الأحد مع انحسار الموجة الحارة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يبدأ صباح يوم الأحد، انحسار تأثير الموجة الحارة عن المملكة، حيث من المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهارًا، ويصبح الطقس حارًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع توقعات بتحرك الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات.

وفيما يتعلق بالأحوال الليلية، من المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا في أغلب المناطق ومعتدلًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار توقعات هبوب الرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق مختلفة في المملكة انخفاضًا في درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في عمان بين 32 و34 درجة مئوية، والصغرى بين 17 و19 درجة، بينما تتراوح العظمى في المرتفعات الشمالية بين 31 و32 درجة، والصغرى بين 14 و15 درجة، وفي البادية بين 30 و38 درجة، والأغوار الشمالية بين 40 و42 درجة، والبحر الميت بين 41 و43 درجة، والعقبة بين 43 و45 درجة.

ومن المتوقع أن يتواصل انخفاض درجات الحرارة يوم الاثنين، مع استمرار الأجواء المعتدلة في أغلب مناطق المملكة، والطقس يكون حارًا نسبيًا إلى حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية معتدلة السرعة.

أما يوم الثلاثاء، فيتوقع ارتفاعًا طفيفًا على درجات الحرارة، مع استمرار الأجواء الحارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع هبوب رياح شمالية غربية خفيفة السرعة ليلاً.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …