الجمعة , سبتمبر 20 2024

الاحتلال يدرس تصنيف أونروا منظمة إرهابية

سفير الكيان لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، قدم توصية لحكومته بتصنيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) منظمة إرهابية، وذلك رداً على إدراج جيش الاحتلال في “القائمة السوداء” للدول التي تقتل الأطفال، وهي قائمة معروفة أيضا بـ”قائمة العار”, هذا الإجراء يأتي في إطار استنكار الكيان لقرار الأمم المتحدة بإدراج جيش الاحتلال في تلك القائمة.

وتدرس تل أبيب إجراءات أخرى للرد على هذا القرار، بما في ذلك قطع العلاقات مع الأمين العام للأمم المتحدة، وعدم إصدار تأشيرات دخول جديدة لمسؤولي المنظمة الأممية ورؤساء وكالاتها، ومنعهم من العمل في الضفة الغربية.

هذا الإجراء يأتي بعد قرار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإدراج جيش الاحتلال في “قائمة العار”، والتي تتضمن الجهات والدول التي تشتبه في ارتكابها انتهاكات ضد الأطفال في مناطق النزاع.

وفي سياق متصل، طالبت أونروا بإجراء تحقيقات مستقلة ومساءلة عن الانتهاكات الصهيونية ضدها، بما في ذلك الهجمات على مبانيها ومراكزها في قطاع غزة.

تأتي هذه الأحداث في سياق الصراع المستمر في المنطقة، حيث تضرر الآلاف من الفلسطينيين نتيجة للهجمات الصهيونية على قطاع غزة، مما خلف دمارًا هائلاً وأسفر عن مقتل وجرح العديد من الأطفال والنساء.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …