الخميس , سبتمبر 19 2024

أسعار الأضاحي في الأردن

أكد محمود العوران، مدير عام اتحاد المزارعين في الأردن، توافر أكثر من 700 ألف أضحية في المملكة، سواء كانت من الخراف المحلية أو المستوردة, وبين أن أسعار الأضاحي تتراوح بين 125 و300 دينار، اعتمادًا على عدة عوامل منها نوعية الأضحية ووزنها.

وتوقع العوران انخفاضًا في أعداد الأضاحي مقارنة بالعام الماضي، نظرًا للظروف الاقتصادية والجيوسياسية التي تمر بها المنطقة, كما أشار إلى أن حظر تصدير الخراف الاسترالية إلى الأردن سيكون مع مطلع عام 2028، معتبرًا هذا القرار إيجابيًا لتنمية ودعم الثروة الحيوانية، داعيًا إلى أن يكون حافزًا لزيادة أعداد الثروة الحيوانية المحلية.

من جانبه، أشار وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إلى أن عدد المواشي المستوردة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية مايو الماضي بلغ 600 ألف رأس، مع وجود نحو 300 ألف رأس محلي, وأضاف أن هناك نحو 600 ألف موشٍ جاهزة لعيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن حاجة السوق المحلية تتراوح بين 250 و350 ألف رأس.

وأشار الحنيفات إلى أن أسعار الأضاحي تتراوح بين 230 و280 دينارا للرأس من المواشي المحلية، وبين 180 و220 دينارا للمواشي المستوردة, وأكد أن هناك كميات كافية لتلبية الطلب السوقي، حيث يبلغ متوسط الأسعار المتوقعة بين 230 و280 دينارًا للمواشي المحلية، وبين 180 و220 دينارًا للمواشي المستوردة.

إن تقدير السوق وتوفير الكميات المناسبة يعكس الحرص على تلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …