الخميس , سبتمبر 19 2024

وزير الأوقاف: كلّف الحج منخفضة ونوفّر خدمات فاخرة للحجاج

قدم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، تفاصيل جديدة حول ترتيبات الحج للحجاج الأردنيين، مشيرًا إلى أن الأردن يُعتبر ثاني أقل دولة في التكلفة بالعالم لأداء فريضة الحج.

وأكد الخلايلة أن خيام الحجاج الأردنيين في منطقتي مِنى وعرفات هذا العام ستكون مميزة وغير مسبوقة، حيث تم اختيار خيم مغلقة في عرفات مع توفير سرير لكل حاج، بالإضافة إلى توفير الطعام داخل الخيام وتكييف الهواء، ووصف الخدمات التي سيتم تقديمها في خيم الحجاج الأردنيين بأنها تضاهي خدمات الـ”VIP”.

وشدد الخلايلة على استخدام تطبيق “الحج الأردني” الذكي، الذي يمنح الحجاج معلومات شاملة حول الحج، مشيرًا إلى ربط جميع الحجاج مع مرشديهم ضمن مجموعات.

وأوضح الوزير أن سكن الحجاج الأردنيين هذا العام سيكون على بُعد 650 مترًا فقط من موقع رمي الجمرات في منى، مما يسهل عليهم الوصول إلى المواقع المقدسة بسهولة.

وفيما يتعلق بالرعاية الطبية، أشار الخلايلة إلى وجود بعثة طبية تضم أكثر من 40 طبيبًا وممرضًا وفنيًا، تقدم الخدمات الطبية للحجاج الأردنيين في مساكنهم بأعلى مستوى، بالإضافة إلى تمتع جميع الحجاج الأردنيين بتأمين صحي في المستشفيات السعودية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …