الخميس , يونيو 27 2024

تحذيرات من موجة حارة تضرب المملكة خلال عطلة عيد الأضحى

أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، أن المملكة ستتأثر بكتلة هوائية حارة جدًا وجافة اعتبارًا من اليوم الخميس، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث من المتوقع أن تصل إلى حوالي 8-9 درجات مئوية أعلى من المعدلات العامة.

وأوضح آل خطاب أن مصدر هذه الكتلة الهوائية يعود إلى شبه الجزيرة العربية، ومن المتوقع أن يستمر تأثيرها لعدة أيام، وقد صنفت هذه الظاهرة بأنها موجة حارة.

وأضاف آل خطاب أن الأجواء ستكون حارة جدًا وجافة اعتبارًا من اليوم، ومن المتوقع أن يستمر تأثيرها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث ستكون الأجواء في المناطق الجبلية حارة، بينما ستكون حارة جدًا في باقي المناطق مثل البادية والأغوار والعقبة، مع اختلافات طفيفة في درجات الحرارة العظمى.

وشدد آل خطاب على أن الشعور بارتفاع درجات الحرارة سيكون واضحًا ليس فقط خلال النهار، ولكن أيضًا خلال ساعات المساء والليل في جميع المناطق، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء بشكل عام حارة نسبيًا.

وحذر آل خطاب المواطنين من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في جميع المناطق، خاصة خلال فترة عيد الأضحى، ونصح بأن تكون الزيارات خلال هذه الفترة في الفترة المسائية والليلية.

وفي الختام، دعا المواطنين إلى الحذر وعدم التنزه تحت أشعة الشمس، خاصة في المناطق مثل الأغوار والبحر الميت والعقبة، لتجنب الإصابة بالجفاف أو ضربات الشمس.

شاهد أيضاً

تقليص كبير في كميات الطعام للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة هآرتس، أفادت مصادر أمنية إسرائيلية بأن إدارة السجون في إسرائيل قامت …