الخميس , سبتمبر 19 2024

لومبيرغ: تراجع الجيش الإسرائيلي عن هدف القضاء على حماس

وفقاً لتقرير وكالة بلومبيرغ، يبدو أن الجيش الإسرائيلي يتراجع عن هدفه الرئيسي في الحرب على قطاع غزة، والذي كان المعلن عنه بالقضاء على حركة حماس. التقرير أشار إلى تصريح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الذي أكد على صعوبة إنجاز هذا الهدف بالكامل، معتبراً أن حماس تمثل فكرة وأيديولوجية لا يمكن القضاء عليها بالكامل كتنظيم.

التقرير أكد أن الجيش الإسرائيلي حاول توضيح أن المقصود هو عدم القدرة على القضاء على حماس كفكرة وأيديولوجية، وليس كتنظيم بحد ذاته. ورغم تأكيد نتنياهو على استمرار الحرب حتى إخراج الرهائن وتحقيق وقف إطلاق النار، فإن الأوضاع الراهنة تعقد من مهمته في إعلان الانتصار.

التقرير أشار أيضاً إلى التوترات في علاقة نتنياهو مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، وأن هناك خطراً من اندلاع جبهة شمالية مع حزب الله اللبناني في أي لحظة. تحدث رئيس شركة الطاقة الإسرائيلية عن عدم استعداد البلاد لحرب حقيقية مع حزب الله، لكن الشركة لاحقاً نفت تقييمه وأكدت استقلاليتها عن التصريحات السياسية.

التقرير أكد أن الأولويات الحالية تشمل إخراج الرهائن والوصول إلى وقف إطلاق النار، بغض النظر عن التوترات السياسية بين إسرائيل والولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …