الخميس , سبتمبر 19 2024

“الصناعة”: توريد 500 ألف طير دجاج طازج للأسواق وضبط 26 مخالفة خلال عطلة العيد

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن توفر كميات كافية من الدجاج الطازج في الأسواق، بعد أن تم توريد 500 ألف طير دجاج طازج يوم السبت وخلال الأيام السابقة, هذه الكميات تعتبر ضمن المعدلات الاعتيادية التي تلبي حاجة السوق المحلية.

أكد الناطق باسم الوزارة، ينال البرماوي، أن التوريد شمل ذبحيات مسلخ أمانة عمان والشركات الكبرى، وأنه تم توفير كميات أخرى من الدجاج المجمد والمورد إلى النتافات ومحلات الدجاج الحية، ما يغطي الحاجة السوقية بالكامل دون أي نقص في المادة.

وفي إطار الرقابة الشديدة التي تمارسها الوزارة، تم ضبط 26 مخالفة خلال عطلة العيد، تتعلق بأسعار الدواجن، حيث تمثلت هذه المخالفات في عدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة وعدم إعلان الأسعار بشكل صحيح.

الوزارة أكدت استمرارها في متابعة يومية لكميات الدجاج المتوفرة في الأسواق وتنفيذ الرقابة على وفرته في المحلات التجارية، بالإضافة إلى مخالفة المحلات التي تقدم الدجاج المقطع فقط دون توفير الدجاج الحبة الكاملة كما هو مطلوب.

تأتي هذه الإجراءات في إطار التعاون المستمر مع الاتحاد العام للدواجن والجهات المختصة لضمان استمرار توفر مادة الدجاج بشكل منتظم دون أي تشويش في السوق.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …