الجمعة , سبتمبر 20 2024

ضابط مستقيل يكشف عن مشاركة جنود أميركيين مع إسرائيل في حرب غزة

أكد الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الدفاعية الأميركية، هاريسون مان، أن الدعم الأميركي غير المحدود هو ما يساهم في استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، مشيراً إلى مشاركة جنود أميركيين حالياً في الدفاع عن إسرائيل.

مان، الذي كان يشغل منصب مساعد لمدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قدم استقالته في نوفمبر الماضي بعد أن تأكد من أن الحملة الإسرائيلية على غزة تهدف إلى التدمير والتخريب والتطهير العرقي للفلسطينيين.

وأوضح مان في مقابلة مع الجزيرة أن الإدارة الأميركية الحالية لا تظهر اهتمامًا بتعديل الدعم العسكري والاستخباري اللا مشروط لإسرائيل، مشيراً إلى أنه كان ملزمًا بمشاركته في استراتيجية دعم إسرائيل على مستوى الاستخبارات.

وأبان مان أنه شعر بالأذى المعنوي نتيجة لمشاركته في تلك السياسات، مشيراً إلى أن هناك تغييراً يحدث حالياً في الثقافة المهنية داخل الأجهزة الأمنية الأميركية، ولكنه أكد أن ذلك لا يمنع استمرار الحرب بسبب دعم واشنطن لإسرائيل.

وفيما يتعلق بزيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى واشنطن، أكد مان أن هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفاً أن الرئيس الأميركي جو بايدن يواصل دعمه لإسرائيل دون إجراء أي تغيير جذري في السياسة الخارجية الأميركية.

وختم مان بالتأكيد على أن المعلومات الاستخبارية اللازمة لوقف الحرب في غزة متاحة، لكن يفتقر النهج الأميركي الحالي إلى الإبداع والإرادة السياسية للتأثير الفعال في المنطقة.

تم نشر استقالة مان في مايو الماضي، حيث عبر عن استياءه من الأضرار البشرية التي لحقت بالفلسطينيين نتيجة الحملة العسكرية الإسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …