الجمعة , سبتمبر 20 2024

القطاع المنزلي غير مشمول بالتعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن

رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطاقة والمعادن، زياد السعايدة، كشف عن تفاصيل جديدة بخصوص تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن، حيث أكد أن هذه التعرفة لن تشمل القطاع المنزلي في الأردن قبل عام 2025. وفقًا للسعايدة، فإن هذه السياسة ستشمل العديد من القطاعات الأخرى، بما في ذلك شحن المركبات الكهربائية والاتصالات والصناعات المتوسطة والاستخراجية.

وأوضح السعايدة أن التعرفة الجديدة ستنقسم إلى أربع فترات زمنية مختلفة. الفترة الأولى تكون خارج فترة الذروة من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا، حيث سيكون سعر الكهرباء في هذه الفترة أقل بنسبة تتراوح بين 12-13% مقارنة بالتعرفة الحالية للقطاع الصناعي. الفترة الثانية هي ذروة جزئية من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 5 مساءً، والفترة الثالثة هي فترة ذروة من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 11 مساءً. أما الفترة الرابعة فتكون ذروة جزئية من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا.

وأكد السعايدة أن العدادات المنزلية، بما فيها العدادات المدعومة وغير المدعومة، لا تشملها التعرفة المرتبطة بالزمن حاليًا، وأنه لا يوجد خطط لتغيير هذا الأمر قبل عام 2025. وعلى الرغم من ذلك، لم يستبعد إمكانية شمول العدادات المنزلية في هذه التعرفة بعد انتهاء هذه الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه السياسة تهدف إلى تشجيع الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية، حيث يمكن للمستخدمين تحديد أنماط استهلاكهم للاستفادة من التعرفة المخفضة خلال فترات الاستخدام القليلة، مما يساهم في تقليل الضغط على شبكات الكهرباء خلال فترات الذروة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …