Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
براءة محكوم من جرم غير قابل للمحاسبة في دولة أخرى - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

براءة محكوم من جرم غير قابل للمحاسبة في دولة أخرى

نقضت محكمة التمييز حديثًا حكمًا صادرًا من محكمة جزاء في عمان بحق متهم، والذي كان قد أدين بتهمة إصدار شيك بدون رصيد. تم استند النقض على حقيقة أن الفعل وقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث لا تعاقب على هذا النوع من الأفعال وفقًا للقانون المحلي.

وأكد القضاة أن هذا النقض يعزز من مبدأ العدالة وسيادة القانون، إذ أن قانون الإمارات لم يعتبر إصدار الشيك بدون رصيد جريمة يستحق عقابًا جزائيًا. وبناءً على ذلك، تم إعادة القضية إلى محكمة البداية لإجراء المقتضى القانوني اللازم وفقًا للتعديلات الجديدة في القانون.

وأشار خبراء قانونيون إلى أهمية هذا القرار في تعزيز الثقة في النظام القضائي، حيث يؤكد القضاء على التزامه بتطبيق القوانين السارية ومواكبة التعديلات القانونية الجديدة. كما أنه يحمي حقوق الأفراد من المحاكمة بناءً على قوانين لم تعد سارية، ما يساهم في الاستقرار القانوني والاقتصادي.

وبهذا القرار، تأكد مجددًا أن القانون يجب أن يكون مرنًا ويتماشى مع التطورات القانونية العالمية، مما يعزز من كفاءة النظام القضائي ويضمن العدالة للجميع بغض النظر عن الجنسية أو الجغرافيا.

شاهد أيضاً

المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تحقق رقماً قياسياً جديداً

أعلن محافظ البنك المركزي، عادل شركس، أن الاحتياطيات الأجنبية للبنك وصلت إلى مستويات قياسية غير …