Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
الأردن يتجه نحو انخفاض تدريجي على الحرارة مع ليالٍ لطيفة ورطبة في الأيام القادمة - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

الأردن يتجه نحو انخفاض تدريجي على الحرارة مع ليالٍ لطيفة ورطبة في الأيام القادمة

أعلن مركز طقس العرب أنه من المتوقع أن تشهد المملكة الأردنية الهاشمية انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، مع توقعات بانخفاض يتراوح بين 3-4 درجات مئوية. ورغم استمرار الأجواء الصيفية خلال فترة الظهيرة والعصر، يُتوقع أن تتحول الأجواء مساءً إلى لطيفة ومنعشة.

تفاصيل الطقس ليوم الجمعة:
يشهد يوم الجمعة بداية لانخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف، حيث تظل درجات الحرارة أعلى من المعدلات العامة بحوالي 4-6 درجات مئوية. الأجواء ستكون حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، مما يجعلها مناسبة للرحلات والنزهات، خاصة في مناطق الخضرة مثل عجلون وجرش والسلط.

بالنسبة للمناطق الأخرى، يتوقع أن تكون درجات الحرارة حارة، خاصة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مطلع الأربعينات مئوية. تكون الرياح شمالية غربية معتدلة تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء، مما يساهم في تخفيف الحرارة بشكل ملحوظ لسكان المرتفعات الجبلية.

الليالي والأجواء المسائية:
خلال ساعات الليل من يوم الجمعة إلى السبت، تتحول الأجواء في المملكة إلى لطيفة ورطبة بشكل عام، مما يجعلها مناسبة للأنشطة الخارجية والجلسات في الهواء الطلق. يتوقع أن ترتفع نسبة الرطوبة وتظهر الغيوم المنخفضة خاصة في شمال المملكة، مما يساهم في جعل الطقس أكثر انتعاشاً واستمتاعاً.

الوضع الجوي يومي السبت والأحد:
مع بداية عطلة نهاية الأسبوع، من المتوقع أن تتجه درجات الحرارة للانخفاض الإضافي يوم السبت والأحد. يستمر الطقس صيفياً اعتيادياً في مختلف المناطق، مع استمرار الحرارة العالية في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تزداد سرعة الرياح الشمالية الغربية خلال فترات العصر والمساء، مما يساهم في إثارة الغبار في المناطق الصحراوية.

عموماً، يتوقع أن تكون ليالي السبت والأحد لطيفة في معظم مناطق المملكة، خاصة في المرتفعات الجبلية العالية، حيث قد يميل الطقس للبرودة خلال الأوقات المتأخرة من الليل والفجر.

بالإضافة إلى الانخفاض المتوقع على درجات الحرارة، يتوقع أن تكون الأجواء لطيفة ورطبة عموماً، مما يشكل فرصة مثالية للاستمتاع بأنشطة الهواء الطلق والجلسات العائلية في مختلف أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية.

شاهد أيضاً

المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تحقق رقماً قياسياً جديداً

أعلن محافظ البنك المركزي، عادل شركس، أن الاحتياطيات الأجنبية للبنك وصلت إلى مستويات قياسية غير …