Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
إعداد الطلبة لامتحان “التوجيهي” في الرياضيات .. تفاصيل وإرشادات - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

إعداد الطلبة لامتحان “التوجيهي” في الرياضيات .. تفاصيل وإرشادات

وزارة التربية والتعليم في الأردن تستعد لامتحان مادة الرياضيات للطلبة المشتركين في امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” للعام الدراسي 2024، حيث يصل عدد الطلبة المتقدمين إلى 147,122 طالب وطالبة. وفقًا للتوزيع، ينتمي الطلبة لمختلف الفروع الأكاديمية والمهنية كما يلي:

– الفرع العلمي: 64,171 طالباً.
– الفرع الأدبي: 72,129 طالباً.
– الفرع الشرعي: 107 طلاب.
– الفرع الصناعي: 71 طالباً.
– الفرع الاقتصاد المنزلي: 7,661 طالباً.
– الفرع الزراعي: 2,972 طالباً.
– الفرع الفندقي: 11 طلاباً.

وزارة التربية والتعليم أصدرت إرشادات للطلبة لضمان سير الامتحانات بسلاسة وأمان، من بينها ضرورة حضور الطلبة إلى قاعات الامتحان قبل ساعة من بداية الجلسة. كما أضافت الوزارة 10 دقائق إضافية لكل ورقة امتحانية كتعويض للوقت الضائع في توزيع الأوراق.

تجدر الإشارة إلى أن أبواب المدارس ستُغلق في تمام الساعة العاشرة صباحًا للجلسة الأولى والساعة الواحدة ظهرًا للجلسة الثانية، ولن يُسمح لأي مشترك بالدخول بعد هذا الوقت.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص الوزارة على تنفيذ الامتحانات بشكل منظم وفعال، وتأمين بيئة مناسبة لجميع المشتركين لتحقيق أفضل النتائج في امتحانات “التوجيهي”.

شاهد أيضاً

المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تحقق رقماً قياسياً جديداً

أعلن محافظ البنك المركزي، عادل شركس، أن الاحتياطيات الأجنبية للبنك وصلت إلى مستويات قياسية غير …