الجمعة , سبتمبر 20 2024

“التربية”: مناقشة أسئلة الرياضيات مرة أخرى لضمان عدالة الامتحانات

أكد الدكتور محمد شحادة، مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم مناقشة أسئلة مادة الرياضيات للعلمي مجدداً يوم الأربعاء من قبل أكثر من 30 مشرفًا، لضمان مصلحة الطلاب كما هو معمول دائماً.

وأوضح شحادة في مقابلة عبر إذاعة الأمن العام، أن سؤال الرياضيات الذي أثيرت حوله شكوك، كان ضمن المنهاج المدرسي المقرر ويتطلب مهارات تراكمية. وأكد أن الأسئلة تتوافق مع معايير الوزارة، وسيتم التأكد من عدالتها ومناقشتها بعناية قبل بدء عمليات التصحيح.

وأشار إلى أنه بمجرد بدء الامتحان، يتم مناقشة الأسئلة للرياضيات واللغة العربية والإنجليزية، وتتم هذه المناقشة مرة أولى بعد الامتحان ومرة ثانية في مراكز التصحيح. وأكد أن عملية التصحيح تأخذ بعين الاعتبار كل الحلول الممكنة لتضمن العدالة ومصلحة الطلاب.

وأوضح أن التحديات التي تواجه الامتحانات تشمل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي غير المنظمة والتي أثرت سلباً على مستوى ثقة الطلاب في الأسئلة والإجابات. وأعلن عن قرب نشر تعليمات لترخيص وتنظيم المنصات التعليمية للحد من هذه التأثيرات السلبية.

وأخيراً، نوه شحادة إلى أنه في العام الماضي، حقق طلاب الفرع العلمي نسب نجاح مرتفعة، مما يعكس جودة وتأثيرية نظام الامتحانات وفعاليته في تقييم مستوى الطلاب بشكل عادل ودقيق.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …