Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
تكييف تهمة قاتل “عريس معان” من القتل القصد لـ “التسبب بالوفاة” - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

تكييف تهمة قاتل “عريس معان” من القتل القصد لـ “التسبب بالوفاة”

قامت محكمة الجنايات الكبرى بتكييف تهمة القتل القصدي للمتهم في حادثة “عريس معان” إلى “التسبب بالوفاة” عن طريق إطلاق العيارات النارية، وهي تهمة لا يشملها العفو العام بحسب ما ذكر مصدر قضائي.

التهمة الجديدة تنص على أن المتهم تسبب في وفاة صديقه أثناء مراسم حفل الزفاف بالخطأ، وذلك بعد إطلاق عيارات نارية. وفي حال ثبوت إدانته، يُنص على أن الحكم المحتمل لمثل هذه التهمة لا يقل عادة عن عشر سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن حادثة “عريس معان” التي وقعت في شهر آب/أغسطس من عام 2023 أثارت اهتمام الرأي العام في محافظة معان، حيث تمكنت النيابة العامة والهيئات القضائية من تسريع إسناد التهم وإصدار الأحكام بسرعة نسبية، مما يعكس جهودها الجبارة في التعامل مع القضايا الجنائية بمهنية وفعالية، حيث أن القضايا الآن لا تستغرق وقتاً طويلاً كما كان سابقاً.

هذا ويتابع القضاء الأردني بحذر ودقة الجهود المبذولة لضمان تقديم العدالة والشفافية في كافة القضايا، مع التركيز على تسريع الإجراءات وإصدار الأحكام بناءً على الأدلة والشواهد المتاحة.

شاهد أيضاً

المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تحقق رقماً قياسياً جديداً

أعلن محافظ البنك المركزي، عادل شركس، أن الاحتياطيات الأجنبية للبنك وصلت إلى مستويات قياسية غير …