الجمعة , سبتمبر 20 2024

تهديد باللجوء للمحكمة الإدارية .. أزمة بين نقابة الأطباء و “الصحة” حول لائحة الأجور

في خطوة تصعيدية جديدة، أعلنت نقابة الأطباء الأردنيين نيتها اللجوء إلى المحكمة الإدارية للبت في الخلاف المستجد بشأن لائحة الأجور الطبية الجديدة لعام 2024، بعد قرار وزير الصحة بإلغائها والعودة إلى لائحة عام 2008.

حسب تصريحات حازم القرالة، رئيس اللجنة الإعلامية في النقابة، أشار إلى أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة القضية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وتأتي هذه الخطوة ردًا على قرار الوزير الذي وصفه القرالة بأنه “صادر عن جهة غير مختصة”، مؤكدًا أن النقابة ترى اللائحة الجديدة فعالة وملزمة.

وأضاف القرالة أن النقابة مستعدة لتصحيح أي أخطاء قد تحدث في اللائحة الجديدة من خلال الطرق الرسمية، مشيرًا إلى أن القانون يمنح النقابة حصرية إقرار وتعديل اللوائح الخاصة بالأجور، وليس للوزارة.

من جهة أخرى، أوضح القرالة أن النقابة تفضل الحوار المباشر مع الحكومة كشريك أساسي، مؤكدًا رفضها لأي محاولات للجلوس للحوار مع جهات أخرى غير الحكومة، مؤكدًا على استعدادهم الدائم للتفاوض والتعاون.

يأتي هذا التصعيد في وقت تسعى فيه النقابة إلى حماية حقوق الأطباء والمرضى على حد سواء، في ظل التحديات الصحية والاقتصادية التي تواجهها المملكة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …