الجمعة , سبتمبر 20 2024

توضيح حكومي بخصوص ازدواجية العمل في القطاع العام

ناصر الشريدة، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لتحديث القطاع، قدّم توضيحًا هامًا حول قواعد العمل في القطاع العام خلال جلسة حوارية ضمن المنتدى الاقتصادي الأردني. وأبرز النقاط التي تطرق إليها كانت:

1. التفرّغ للوظيفة العامة: أكد الشريدة أن الأصل في الوظيفة العامة هو التفرّغ لها، مع استثناء العمل بعقود جزئية التي تسمح بالجمع بين وظيفتين في حالات محددة.

2. العمل الحزبي: أشار إلى أن النظام الجديد لا يمنع العمل الحزبي الذي يخضع لقوانين مستقلة، لكنه يمنع استغلال الوظيفة العامة لأهداف ومصالح حزبية.

3. التطورات الحكومية: أوضح الشريدة أن الحكومة حققت عدة إنجازات من بينها رقمنة 55% من الخدمات الحكومية، والتي تشمل إضافة 550 خدمة جديدة على تطبيق سند، بالإضافة إلى إنشاء ثلاثة مراكز خدمات حكومية وخطط لإنشاء ثمانية مراكز أخرى بنهاية العام المقبل.

4. تطلعات مستقبلية: أكد على توقعاته بأن يتم رقمنة كافة الخدمات الحكومية بنهاية العام 2025، وذلك ضمن إطار تحديث القطاع العام لتحقيق تحسين مستمر في جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

بهذا التوضيح، تمكن الشريدة من إلقاء الضوء على سياسات وإجراءات الحكومة المتعلقة بالعمل في القطاع العام، مؤكدًا على الالتزام بمعايير الشفافية والاستقامة في الأداء الحكومي.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …