الجمعة , سبتمبر 20 2024

طقس حار في معظم مناطق المملكة نهاية الأسبوع

أفادت دائرة الأرصاد الجوية. اليوم الخميس، تسجل الحرارة العظمى قيمًا تفوق متوسط الفصل بما يصل إلى 4 درجات مئوية، مما يجعل الطقس حارًا في معظم المناطق، وحارًا جدًا في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت والعقبة. الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة السرعة، مع تشديد محتمل أحيانًا.

تحذر الأرصاد من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة والجفاف، خاصة في ساعات الذروة، بالإضافة إلى خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة حتى لو لفترات قصيرة، وتؤكد على أهمية اتخاذ الاحتياطات بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، مما يزيد من خطر حدوث حرائق في المناطق الحرجية.

من المتوقع أن يشهد يوم غد الجمعة انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، مع استمرار الأجواء الحارة في معظم المناطق، وارتفاع ملموس في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت والعقبة. تستمر الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات أحيانًا.

وفي يوم السبت، من المتوقع انخفاضًا آخر في درجات الحرارة، مع طقس صيفي عادي في معظم المناطق، وحار في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت والعقبة. الرياح متوقع أن تكون شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات من الزمن إلى الآخر.

ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق المحيطة بها اليوم بين القيم التالية: في شرق عمان 25 – 37 درجة مئوية، غرب عمان 23 – 35، المرتفعات الشمالية 21 – 34، مرتفعات الشراة 20 – 33، البادية 26 – 42، السهول 25 – 37، الأغوار الشمالية 27 – 44، الأغوار الجنوبية 31 – 46، البحر الميت 29 – 45، وخليج العقبة 30 – 44 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …