الجمعة , سبتمبر 20 2024

ارتفاع صادرات الصناعات العلاجية واللوازم الطبية

تم تسجيل ارتفاع ملحوظ في صادرات قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة تصل إلى 3.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وقد بلغت قيمة هذه الصادرات حوالي 370 مليون دينار، مقابل 356 مليون دينار في العام السابق.

وفي تصريحاته لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أوضح الدكتور فادي الأطرش، ممثل القطاع في غرفة صناعة الأردن، أن هذا الارتفاع جاء رغم التحديات الاستثنائية التي تواجه المنطقة، مثل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأخير حركة التجارة بمنطقة البحر الأحمر.

وأكد الأطرش أن الصادرات زادت بشكل ملحوظ في جميع قطاعات الصناعات العلاجية، التي تتضمن الأدوية البشرية والبيطرية، المبيدات، واللوازم الطبية. وأشار إلى أن هذا الأداء الإيجابي قد جعل القطاع يحتل المرتبة السادسة بين القطاعات الصناعية الأخرى من حيث قيمة الصادرات والنمو.

وأضاف أن هناك استثمارات جديدة في القطاع، بما في ذلك إنشاء مصانع جديدة للأدوية حصلت على شهادات التصنيع الجيد، مما سيسهم في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز القدرات الإنتاجية.

وأخيراً، أشار إلى أن القطاع نجح في الوصول إلى أسواق جديدة غير تقليدية، مثل دول وسط آسيا وبعض الدول الإفريقية والأوروبية، مما يعكس الفرص التصديرية الكبيرة التي تتمتع بها الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في الأردن.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …