الإثنين , سبتمبر 16 2024

البنك الدولي يحول 292 مليون دولار لـ 10 برامج حيوية في الأردن خلال 3 أشهر

أعلن البنك الدولي عن تحويل مبلغ قدره 292 مليون دولار إلى الأردن، لدعم عشرة برامج حكومية ومشاريع حيوية في عدة قطاعات خلال الربع الثاني من العام الحالي. يأتي ذلك في إطار دعم رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة.

البرامج التي تم تمويلها تشمل برنامج الحكومة الرقمية الموجه نحو المواطن، ومشروع دعم صندوق تطوير الصناعة، وبرنامج دعم التوظيف والمهارات، بالإضافة إلى برامج أخرى تهدف إلى تعزيز الاستثمارات المرنة والمراعية للمناخ، ودعم الأسر والعمال المتضررين من جائحة كورونا، وتعزيز قطاع الزراعة وتطوير سلسلة القيمة والابتكار.

كما تم صرف مبالغ محددة لكل برنامج، منها 81 مليون دولار لبرنامج الحكومة الرقمية، و59.7 مليون دولار لمشروع التحويلات النقدية الطارئة لمكافحة كورونا، و40 مليون دولار لتحسين كفاءة قطاع الكهرباء.

يأتي هذا الإعلان في إطار إطلاق إطار الشراكة القُطرية الجديد بين البنك الدولي والأردن للفترة من 2024 إلى 2029، والذي يهدف إلى دعم النمو الأخضر وخلق فرص العمل في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الدولي لديه محفظة نشطة في الأردن تضم 18 مشروعاً بقيمة 4.1 مليار دولار، بالإضافة إلى استثمارات وضمانات استثمارية تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات تستند إلى بيانات البنك الدولي ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في الأردن.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …