الإثنين , سبتمبر 16 2024

284 يومًا من الحرب .. تزايد الضحايا والدمار في غزة بفعل استمرار الهجمات الإسرائيلية

استمرت الأعمال العدائية منذ 284 يوما في قطاع غزة، حيث واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته البرية والجوية والبحرية. خلال هذه الفترة، أسفرت الغارات عن وفاة وإصابة العديد من المدنيين، بما في ذلك حوادث مروعة في مناطق مختلفة.

في مدينة خان يونس، تمكنت فرق الإسعاف من إنقاذ 4 شهداء و3 جرحى من عائلة أبو طير بعد استهداف منزلهم بغارة جوية في بلدة عبسان. وفي مدينة رفح، وصلت 4 شهداء من منطقة خربة العدس إلى المستشفى الناصري، فيما دمر الجيش الإسرائيلي مباني سكنية غرب المدينة.

أما في مدينة غزة نفسها، فقد قُتل شهيد وأصيب عدد من الأشخاص بغارة جوية على منزل عائلة زقوق في مخيم النصيرات. وأُصيب شخصان آخران جراء قصف منزل سكني في شارع النفق. وتعرضت منطقة الزيتون والمغراقة في غزة لقصف مدفعي ونيران من آليات عسكرية إسرائيلية.

تستمر العمليات العدائية من قبل الجيش الإسرائيلي بشكل شامل في قطاع غزة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، مما أسفر عن أضرار كبيرة وخسائر بشرية جسيمة. حصيلة الضحايا حتى الآن تشير إلى مقتل أكثر من 38,664 مدنيًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 89,097 آخرين، مع وجود العديد من الضحايا المحتملين تحت الأنقاض، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

هذا الوضع يستدعي المزيد من الجهود الدولية لإنهاء النزاع وإحلال السلام في المنطقة، للحد من المعاناة الإنسانية الجسيمة التي يتعرض لها السكان المدنيون في غزة.(وفا)

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …