الإثنين , سبتمبر 16 2024

الحكومة: تعليمات لضبط عمل المزارع الخاصة

أصدر الدكتور نضال العدوان، أمين عام وزارة الإدارة المحلية، بيانًا هامًا يتعلق بتنظيم عملية تأجير المزارع الخاصة التي تستخدم لأغراض غير سكنية، بهدف ضمان السلامة العامة والامتثال للقوانين واللوائح السارية. وفيما يلي تفاصيل البيان:

حيث تم تشكيل لجنة مشتركة تضم كافة الجهات المعنية لتنظيم عملية تأجير المزارع الخاصة وضبطها. هدف هذه اللجنة هو إصدار تعليمات واضحة ومحددة للمساهمة في الحفاظ على السلامة العامة.

أكد الدكتور العدوان أن المنشآت التي تم ترخيصها كمنازل سكنية لا يجوز استخدامها لأغراض غير سكنية بدون موافقة خاصة. وأشار إلى أن هناك حاجة إلى سند تشريعي واضح لتعزيز قدرة الجهات الرقابية على التدخل ومعاقبة أي مخالف.

حذر الدكتور العدوان أصحاب المزارع الخاصة من أنهم يتحملون المسؤولية القانونية والجزائية والمادية في حال حدوث أي حوادث أو أضرار للمواطنين، ناتجة عن استخدام المنشأة لأغراض غير مصرح بها. وأكد أنه يجب على المالك أن يتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين.

تعمل اللجنة المشتركة حاليًا على إعداد مسودة تعليمات وإجراءات لتنظيم عمل المنشآت التي تم تأجيرها، بهدف تحقيق الامتثال الكامل للقوانين والمحافظة على سلامة المجتمع.

ختم الدكتور العدوان بالدعوة إلى جميع الأطراف المعنية بالالتزام التام بالتعليمات الجديدة التي ستُصدر، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الحكومة لضمان استخدام المنشآت بما يتماشى مع الأغراض المصرح بها قانونيًا، وتفادي استخدامها لأغراض تعتبر مخالفة للقانون.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …