الخميس , سبتمبر 19 2024

درجات حرارة مرتفعة واحتمال لارتفاعات طفيفة في الأيام القادمة

التقرير الجوي يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يوم الأربعاء في معظم مناطق المملكة، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء حارة في أغلب المناطق، وحارة جدًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى بين مختلف المناطق، مما يتطلب اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية الحارة.

يُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة، وأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية الصحة خاصة بالنسبة لكبار السن والمرضى. كما يجب أخذ الحيطة والحذر للوقاية من حدوث حرائق في المناطق الحرجية بسبب الأجواء الجافة والحارة.

الأجواء ستظل حارة يوم الخميس في معظم المناطق، مع احتمال لتنشيط الرياح الشمالية الغربية أحيانًا. يُتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا يوم الجمعة، مما يجعل الأجواء أكثر اعتدالًا في بعض المناطق خلال ساعات المساء، خاصة في المناطق الجبلية، لكنها ستظل حارة جدًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وفي يوم السبت، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف مجددًا، مع استمرار الأجواء الحارة في معظم المناطق وحارة جدًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. تظل الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة مع احتمال لتنشيطها أحيانًا.

إجمالًا، يتطلب هذا التقرير الاستعداد الجيد واتباع الإرشادات المحلية للتعامل مع الظروف الجوية الحارة المتوقعة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …