الإثنين , سبتمبر 16 2024

حماس: نرفض تقرير هيومن رايتس ووتش واتهاماته بالانحياز والأكاذيب

أعربت حركة حماس عن رفضها الشديد لتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الذي اتهمها بارتكاب جرائم خلال أحداث السابع من أكتوبر. ووصفت حماس التقرير بأنه يحمل “أكاذيب وانحيازًا فاضحًا للاحتلال الإسرائيلي”، مطالبة بسحبه والاعتذار عنه.

وأشارت حماس إلى أن التقرير تناول بشكل درامي حوادث تعرض لها مدنيون إسرائيليون خلال الأحداث، دون أن يعكس الأضرار الهائلة التي لحقت بالشعب الفلسطيني في غزة، بما في ذلك القتل والتدمير والمعاناة الإنسانية.

وأضافت حماس أن التقرير تجاهل بشكل متعمد الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في نفس الفترة، مشيرة إلى استخدام القوة العسكرية الهائلة ضد المدنيين الفلسطينيين والأضرار التي ألحقت بالممتلكات العامة والخاصة.

وفي ختام بيانها، أكدت حماس على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وتحرير أراضيه، مشددة على استعدادها لمراجعة أي سلوك غير مقبول ومحاسبة من يخالف قيمها ومبادئها، معتبرة أن التقرير يسيء لسمعة شعبها وقوى المقاومة، وداعية منظمة هيومن رايتس ووتش إلى سحب التقرير والاعتذار عنه.

هذا ويأتي هذا البيان في سياق الرد الرسمي من حركة حماس على التقرير الذي أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش، والذي اتهمت فيه الفصائل الفلسطينية بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال أحداث السابع من أكتوبر.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …