الخميس , سبتمبر 19 2024

اليوم الـ 289 من الحرب.. الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر جديدة في قطاع غزة

في يومها الـ289 من الحرب ، تواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها على مناطق متفرقة في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى. خلال الـ24 ساعة الماضية، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد عائلات في قطاع غزة، حيث وصل عدد الشهداء إلى 37 والجرحى إلى 54 فيما أبلغ من المستشفيات.

ووفقًا للتقارير، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38919 شهيدًا و89622 مصابًا منذ بدايته في السابع من أكتوبر الماضي. نفذت قوات الاحتلال عمليات نسف وتدمير واسعة النطاق في منازل الفلسطينيين في مناطق متعددة من غزة، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين في قصف استهدف منزل عائلة غرا بمخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم رجل وزوجته وأطفالهم.

تمكنت فرق الدفاع المدني من استخراج جثامين ثلاثة شهداء ونقل ثمانية مصابين بعد قصف اسرتين مأهولتين بالسكان في نفس المخيم. هذا وقد تم أيضًا تدمير جيش الاحتلال برجًا ضمن أبراج الصالحي جنوب مخيم النصيرات، وذلك بعد إصدار تحذير مسبق.

وتزامنًا مع ذلك، فقد استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون في غارة استهدفت منزل عائلة خليفة بمخيم البريج وسط القطاع، بالإضافة إلى استشهاد ثلاثة مواطنين آخرين في قصف مشابه على منزل لعائلة البطران في نفس المخيم.

تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية جنوب مدينة غزة، حيث نفذت عمليات نسف لمربعات سكنية في محيط الكلية الجامعية في حلة التل الهوى، بالإضافة إلى شن سلسلة غارات أسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين في قصف على شارع الجلاء بالمدينة.

في مناطق أخرى من القطاع، استشهد ستة مواطنين في خان يونس جنوب المدينة بقصف استهدف بركس يؤوي نازحين من عائلة قديح ببلدة بني سهيلا شرق المدينة. ووصل إلى مشفى ناصر 11 شهيدًا من مدينة رفح خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تقدمت قوات الاحتلال قرب منطقة كفر موراج شمال المدينة.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …