الجمعة , أكتوبر 18 2024

إطلاق خدمات إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة 31 مهنة صحية في الأردن

أطلقت وزارة الصحة الأردنية، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، خدمات إلكترونية جديدة تهدف إلى إصدار تصاريح مزاولة المهنة للعاملين في القطاع الصحي. تمثل هذه الخدمات المبادرة الأولى ضمن مشروع التطوير المهني المستمر، حيث يمكن للمواطنين الأردنيين الحصول الآن على تصاريح لـ 31 مهنة صحية مختلفة بشكل إلكتروني.

يمكن للمهن الصحية من طب الامتياز والتمريض والصيدلة وطب الأسنان وغيرها الآن الوصول إلى النظام الإلكتروني من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الصحة الرسمي. هذه الخطوة تهدف إلى تبسيط وتسريع عملية ترخيص وإعادة ترخيص المهن الصحية، مما يقلل من الحاجة إلى الزيارات البدنية والمراجعات المتكررة للمؤسسات المعنية.

وفقًا للدكتور فراس الهواري، وزير الصحة، سيتم توسيع النظام ليشمل مراحل متقدمة تتضمن حوسبة تصاريح المهن الصحية لغير الأردنيين، ما سيسهم في تعزيز الاستدامة والفعالية في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة.

تمثل هذه المبادرة الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات الدولية، مما يعزز من التزام الأردن بتطوير الخدمات الإلكترونية وفق استراتيجيته الرقمية ورؤيته الاقتصادية للمستقبل.

شاهد أيضاً

هآرتس: جيش الاحتلال يفرض قيودًا بسبب نقص الذخيرة

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ يفرض موافقة كبار القادة لاستخدام القذائف ووسائل …