Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
توصية بإعطاء مطعوم الجدري للأطفال في الأردن قبيل بدء العام الدراسي - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

توصية بإعطاء مطعوم الجدري للأطفال في الأردن قبيل بدء العام الدراسي

أعلن دكتور أيمن مقابلة، مدير إدارة الأوبئة في وزارة الصحة الأردنية، عن توصية بإعطاء مطعوم الجدري للفئة العمرية من 5 إلى 13 سنة، استعداداً لبدء العام الدراسي القادم. وأكد مقابلة في تصريح للإذاعة على أهمية هذه الخطوة في ظل انتشار مرض الجدري الماء بشكل متزايد في الأردن، خاصة بعد فترة الحظر الصحي نتيجة جائحة كورونا.

وأشار مقابلة إلى أن عدد الإصابات بمرض الجدري وصل إلى 20 ألف حالة في عام 2023، مع تسجيل حالات جديدة يومياً وأسبوعياً في الفترة الحالية. وأوضح أن محافظات المفرق والزرقاء تعتبر الأكثر تسجيلاً للإصابات نظراً لزيادة نقاط التبليغ عن الأمراض المعدية.

بالإضافة إلى التطعيم، أكد مقابلة على أن أهم الإجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض تشمل الحماية بالمناعة المكتسبة عن طريق الإصابة الطبيعية، بالإضافة إلى تعزيز المناعة عبر التطعيم.

وفي خطوة تاريخية، أعلنت وزارة الصحة عن تضمين مطعوم الجدري الماء ضمن برنامج التطعيمات الروتينية، وذلك بناءً على توصيات اللجنة الفنية الاستشارية للمطاعيم. يُعطى المطعوم على جرعتين، الأولى في عمر السنة والثانية قبل بداية العام الدراسي، بهدف تعزيز الحصانة ضد مرض الجدري الماء.

شاهد أيضاً

المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تحقق رقماً قياسياً جديداً

أعلن محافظ البنك المركزي، عادل شركس، أن الاحتياطيات الأجنبية للبنك وصلت إلى مستويات قياسية غير …