الجمعة , أكتوبر 18 2024

اغتيال قائد القسام في مخيم طولكرم واستشهاد 4 آخرين بقصف إسرائيلي

فجرت مسيرة إسرائيلية منازل في مخيم طولكرم، مما أسفر عن استشهاد قائد كتائب القسام أشرف نافع المعروف بلقب “أزكيهم”، إلى جانب 4 آخرين, تأتي هذه الغارات العنيفة ضمن حملة الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في المنطقة.

وأفادت مصادر طبية أن عدد الشهداء ارتفع إلى 5، بينهم فتاتين، جراء القصف المكثف على مخيم طولكرم، حيث تم نقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج. تمت سحب جثامين الشهداء ومنع وصول سيارات الإسعاف من قبل الاحتلال، مما أعاق جهود الإنقاذ.

وفي سياق متصل، أصيب شاب آخر بجروح جراء إطلاق النار من قبل الاحتلال في المخيم، حيث نُقل لتلقي العلاج في حالة خطيرة.

جيش الاحتلال أعلن في بيانه عن استهداف مسلحين في طولكرم خلال عملية عسكرية، مشيرًا إلى مواصلة القتال في المنطقة وفرض طوق عسكري واسع.

تزامنًا مع القصف، فجرت كتائب القسام عبوة ناسفة استهدفت جرافة D9 وآليات الاحتلال خلال تقدمها في شارع المقاطعة، مما أدى إلى سماع دوي إطلاق نار وانفجارات أخرى في المنطقة.

وأثارت عمليات الاقتحام والتدمير الواسعة للبنية التحتية والممتلكات الفلسطينية استنكارًا دوليًا، مع تعمد الاحتلال تدمير مركبات الفلسطينيين ومنازلهم في المنطقة.

تستمر الاشتباكات والتصعيد في طولكرم، مع استمرار حصار وتشويش على الاتصالات والإنترنت من قبل الاحتلال، مما يزيد من حالة الاستنفار والتوتر في القطاع. (وكالات)

شاهد أيضاً

هآرتس: جيش الاحتلال يفرض قيودًا بسبب نقص الذخيرة

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ يفرض موافقة كبار القادة لاستخدام القذائف ووسائل …