Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
استطلاع: ثلثا الأردنيين يصفون الأوضاع الاقتصادية بأنها سيئة جداً - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

استطلاع: ثلثا الأردنيين يصفون الأوضاع الاقتصادية بأنها سيئة جداً

كشف استطلاع أجرته “نماء للاستشارات الاستراتيجية” أن ثلثي الأردنيين يرون الوضع الاقتصادي الحالي في الأردن بأنه سيء جداً أو سيء إلى حد ما، حيث يشير الناس بشكل رئيسي إلى قضايا مثل البطالة، الفقر، وارتفاع الأسعار كأبرز التحديات التي يواجهونها. وأظهر الاستطلاع أيضاً أن 56% من الأردنيين يشعرون بالقلق من توسع نفوذ إيران في المنطقة.

وكشفت نتائج الإستطلاع، والذي تم تنفيذه على عينة وطنية تمثل 1525 أردنيا وأردنية تم مقابلتهم بشكل وجاهي في شهر أيار 2024 مع هامش خطأ بلغ 2.5% ومعدل ثقة بلغ 95 في المئة، بالإضافة إلى عينة من قادة الرأي العام بلغ حجمها 324 من السياسيين والصحفيين، والأكاديميين، والحزبيين، والنقابيين والمدراء التنفيذيين، أن 78.3% من الأردنيين يشعرون بالقلق بشأن أي تصعيد محتمل بين حماس وإسرائيل.

وهدف الاستطلاع إلى تقديم إطار للرأي العام بشأن الأوضاع الراهنة في المنطقة بالإضافة إلى مجموعة من المواضيع التي تشمل الشؤون المحلية والإقليمية والعالمية.

وأشار الاستطلاع إلى أن الأردنيين يعزون أهمية كبيرة لدعم العلاقات مع الولايات المتحدة والسعودية كحلفاء سياسيين رئيسيين، مع التركيز على الدعم الاقتصادي المستمر من الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تحقق رقماً قياسياً جديداً

أعلن محافظ البنك المركزي، عادل شركس، أن الاحتياطيات الأجنبية للبنك وصلت إلى مستويات قياسية غير …