Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
هيئة الأسرى تنبه إلى ظروف صعبة للمعتقلين في معتقل “عتصيون” بجنوب بيت لحم - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

هيئة الأسرى تنبه إلى ظروف صعبة للمعتقلين في معتقل “عتصيون” بجنوب بيت لحم

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن المعتقلين في معتقل “عتصيون” بجنوب بيت لحم يعيشون ظروفًا صعبة للغاية، وذلك وفقًا لبيان صادر عن الهيئة يوم الأربعاء.

وأفادت الهيئة أن محامياتها قامت بزيارة عدد من المعتقلين، الذين أكدوا على مأساوية الوضع داخل المعتقل. وأشارت إلى وجود آثار واضحة لسوء معاملة الجنود والسجانين تجاه المعتقلين، سواء أثناء عمليات الاعتقال أو خلال التحقيقات، حيث يتعرضون للضرب بشكل مبرح وتعذيبهم بطرق مهينة.

وأوضحت الهيئة أن بعض المعتقلين تعرضوا للضرب بالعصي والبساطير عند الاعتقال والتحقيق، ما تسبب في آثار جسدية وخدوش على أجسادهم، مشيرة إلى حالة خاصة للمعتقل “ع.ر” الذي تعرض لضرب مبرح على يديه وقدميه، بينما تم رمي المعتقل “أ.س” على الأرض واستخدام آليات التصوير للضغط عليه بطريقة إنسانية.

وطالبت الهيئة جميع الجهات المعنية، وخاصة المؤسسات الدولية وهيئات حقوق الإنسان، بالتدخل الفوري لوقف وحشية التعامل مع المعتقلين في معتقل “عتصيون”، مؤكدة أن هذا التصرف يتعارض مع القوانين الدولية والحقوق الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن حالات الاعتقال التي تم توثيقها تمثل فقط جزءًا صغيرًا من الحالات الفعلية، معربة عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني الصعب الذي يواجهه المعتقلون.

شاهد أيضاً

المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تحقق رقماً قياسياً جديداً

أعلن محافظ البنك المركزي، عادل شركس، أن الاحتياطيات الأجنبية للبنك وصلت إلى مستويات قياسية غير …