الجمعة , أكتوبر 18 2024

تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين في الضمان الاجتماعي

التقى محمد الطراونة، مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، برئيس ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم، أيمن الرفاعي، وأعضاء آخرين من الملتقى في اجتماع هام في مكتبه. تم خلال الاجتماع مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالضمان الاجتماعي وكيفية تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين الاختياري فيه.

وفي تصريحاته، أكد الطراونة على أهمية توفير الحماية الاجتماعية للمغتربين الأردنيين، خاصة تأمين رواتب التقاعد لهم عند عودتهم من الاغتراب، نظرًا لعدم شمول بعض الدول التي يعملون فيها بأنظمة التقاعد والضمان الاجتماعي. كما أشار إلى التزام المؤسسة بتعزيز التواصل مع المغتربين عبر الجمعيات والملتقيات الأردنية لدعمهم في الانتساب الاختياري للضمان الاجتماعي، وتعزيز فهمهم للمنافع التي يقدمها قانون الضمان.

من جانبه، أشاد الرفاعي بجهود المؤسسة في توسيع قاعدة المشمولين بالضمان الاجتماعي، وأكد أهمية التعاون المستمر بين مؤسسة الضمان والجمعيات الأردنية في الخارج لتحقيق هذا الهدف. كما أوضح أن الملتقى يعمل على تعزيز الوعي بالتأمين الاجتماعي بين الجالية، وقد قام بتطوير تطبيق “مغترب” لتقديم خدمات متعددة لأعضائه.

الاجتماع شهد أيضًا حضور عدد من رؤساء اللجان في الملتقى، ومسؤولين من المؤسسة، حيث تم استعراض الطلبات والمقترحات المقدمة من المغتربين والتي سيتم دراستها وتنفيذها بالتنسيق المستمر مع مؤسسة الضمان.

شاهد أيضاً

هآرتس: جيش الاحتلال يفرض قيودًا بسبب نقص الذخيرة

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ يفرض موافقة كبار القادة لاستخدام القذائف ووسائل …