Deprecated: Creation of dynamic property GD_SEV_Plugin::$__FILE__ is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/search-engine-visibility/classes/plugin.php on line 19

Deprecated: ltrim(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /var/www/wp-content/plugins/multiple-domain/MultipleDomain.php on line 497
انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام - قناة الاردن الان - Jordan Now TV
الأحد , سبتمبر 8 2024

انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام

أفادت وزارة الطاقة والثروة المعدنية بأن مبيعات المشتقات النفطية في الأردن قد شهدت انخفاضاً بنسبة 5% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت كمية المبيعات خلال هذه الفترة 1747.5 مليون لتر، مقابل 1836.04 مليون لتر في العام السابق.

تفاصيل الانخفاض تشير إلى أن كميات مبيعات البنزين (90) انخفضت من 826.7 مليون لتر إلى 769.9 مليون لتر، بانخفاض بلغ 7%. أما مبيعات البنزين (95) فقد ارتفعت قليلاً من 69.8 مليون لتر إلى 70.8 مليون لتر، بنسبة ارتفاع بلغت 2%.

أما بالنسبة للسولار، فقد انخفضت كميات المبيعات من 869.4 مليون لتر إلى 846.0 مليون لتر، بنسبة انخفاض بلغت 3%. وختاماً، انخفضت مبيعات الكاز من 70.2 مليون لتر إلى 60.7 مليون لتر، بنسبة انخفاض بلغت 13%.

تعكس هذه الأرقام التحديات التي تواجه قطاع المشتقات النفطية في الأردن خلال الفترة الحالية، حيث تأثرت المبيعات بالظروف الاقتصادية والمتغيرات العالمية المؤثرة على أسعار النفط والطاقة عموماً.

شاهد أيضاً

المركزي: الاحتياطيات الأجنبية تحقق رقماً قياسياً جديداً

أعلن محافظ البنك المركزي، عادل شركس، أن الاحتياطيات الأجنبية للبنك وصلت إلى مستويات قياسية غير …