الخميس , سبتمبر 19 2024

مجازر جديدة في غزة ..303 يومًا من الحرب تخلّف العديد من الشهداء والجرحى

شهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة صباح وفجر اليوم الأحد، تصاعدًا في العمليات العسكرية الإسرائيلية، حيث استهدفت طائرات الاحتلال ومدفعيته خيام النازحين ومنازل الأهالي. أسفرت هذه الغارات عن استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة أكثر من 16 آخرين في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، وأيضًا استشهاد ثلاثة آخرين وإصابة عدد من أفراد عائلة الحسنات في مخيم دير البلح. كما تعرض منزل عائلة العامودي في منطقة الفاخورة بشمال غرب مخيم جباليا للقصف، مما أسفر عن استشهاد ثمانية مواطنين، بينهم أطفال.

تواصلت الغارات والقصف أيضًا على مناطق أخرى في القطاع، مثل الحساينة ومخيم النصيرات ومنطقة عبسان الكبيرة وحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مع إطلاق النار بكثافة على المناطق السكنية.

وبالتزامن مع القصف الجوي، شنت زوارق الاحتلال الحربية هجمات على المنازل المدنية قبالة سواحل غزة، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية المأساوية في القطاع.

العدوان الإسرائيلي على غزة بدأ منذ 7 أكتوبر 2023، وقد أسفر عن مقتل أكثر من 39,550 فلسطينيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 91,280 آخرين، مما تسبب في دمار كبير واضطرابات إنسانية خطيرة.

يتواصل العدوان متسببًا في معاناة غير قابلة للتصور بين السكان المحاصرين، حيث تواجه الفرق الطبية وفرق الإنقاذ تحديات كبيرة في إنقاذ الناجين والمحاولة لتقديم الرعاية الطبية الضرورية.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …