الخميس , سبتمبر 19 2024

إسرائيل تؤجل صفقة تبادل المحتجزين مما يثير مخاوف من اندلاع صراع إقليمي

أفادت قناة إسرائيلية، مساء السبت، بأن إبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين مع حركة حماس، في الوقت الحالي، سيمنع اندلاع حرب إقليمية.

ونقلت قناة 13 الإسرائيلية عن مصدر أمني قوله إن “إبرام هذه الصفقة الآن سيعمل على منع حدوث صراع إقليمي، حيث أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعتمد سياسة القوة في ملف المحتجزين ولا يفضل التنازل في هذا الوقت عن الشروط المطروحة من حماس لإبرام الصفقة”.

وأضافت القناة، على موقعها الإلكتروني، أن “نتنياهو قرر عدم الاستسلام لمطالب الصفقة رغم انتقادات الأطراف المعنية ورغبتها في حل هذا الملف بسرعة”.

في السياق نفسه، أعرب زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، عن استيائه من تأجيل رئيس الوزراء نتنياهو للاتفاق على صفقة تبادل المحتجزين، مشيرًا إلى أن “نتنياهو يستخدم هذا الملف بأغراض سياسية دون النظر في مصالح الأسرى وعائلاتهم”.

وأضاف لابيد عبر منصة “إكس” أنه “يجب على الحكومة أن تكون صريحة مع الجمهور بخصوص هذا الملف الحساس وألا تلعب بمشاعر الأسرى وعائلاتهم”.

وكان لابيد قد انتقد أيضًا سياسة نتنياهو في التعامل مع التوترات في قطاع غزة والمنطقة الشمالية، مشددًا على أن “الحكومة الحالية فشلت في إدارة الأزمات وتفقدت السيطرة على الأوضاع الأمنية والاقتصادية والدولية”.

شاهد أيضاً

عائلات الرهائن لهاليفي: الضغط العسكري يقتل أبناءنا

دار حوار “مشحون” بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة مع رئيس الأركان هيرتسي هاليفي …