الإثنين , سبتمبر 16 2024

إعلان نتائج التوجيهي الساعة الخامسة مساء اليوم

ستعلن وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الساعة الخامسة مساءً نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2024 عبر رابط إلكتروني سيتم نشره في الوقت المحدد. كما ستعقد الوزارة مؤتمراً صحفياً الساعة السادسة مساءً لإعلان نسب النجاح في جميع الفروع وأسماء الأوائل.

وأكد الأمين العام لوزارة التربية والتعليم، نواف العجارمة، في تصريحات صحفية أن نتائج هذا العام مبشرة، وهي الأعلى منذ 10 سنوات.

وأشار العجارمة إلى أن الفنيين في الوزارة قد أعدوا جيداً لنشر رابط النتائج، مؤكداً أنه من المتوقع عدم حدوث أي مشاكل عند إعلان النتائج. وسيكون الرابط متاحاً الساعة الخامسة مساءً وقد يُفتح قبل ذلك بعشر دقائق.

وأوضح العجارمة أن نتائج المدارس الحكومية مميزة هذا العام، حيث يمثل أكثر من 50% من الأوائل طلاباً من المدارس الحكومية. كما نوه إلى أنه لا يوجد علامة 100% في امتحانات هذا العام، وأن الطالب الأول على مستوى المملكة من الفرع العلمي.

**تدابير أمنية ومرورية مشددة**

من جانبها، أكدت مديرية الأمن العام تكثيف إجراءاتها الأمنية والمرورية تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة. تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة أمنية ومرورية تهدف إلى تأمين الأجواء للمواطنين ومنع الممارسات الخاطئة مثل إطلاق العيارات النارية والمواكب المخالفة لقواعد السير.

ووجه مدير الأمن العام، اللواء عبيدالله المعايطة، بتنفيذ الخطة بشكل شامل في جميع المناطق والمحافظات، مع وضع آليات لحفظ الطمأنينة العامة ومنع المظاهر السلبية. وأكد على اتخاذ أشد الإجراءات تجاه كل ما يهدد سلامة المواطنين وأمنهم، خاصة ظاهرة إطلاق العيارات النارية، داعياً إلى تكاتف المجتمع لمنع هذه التجاوزات.

تتضمن الخطة الأمنية والمرورية تنسيقاً ميدانياً لرصد التجاوزات، وإجراءات عملياتية تشمل دوريات باللباس المدني والعسكري لحماية المواطنين ومنع المخالفات. كما سيتم نشر أطقم وكوادر الإدارات المرورية لتنظيم الحركة وضبط السلوكيات الخاطئة مثل القيادة بتهور وإعاقة السير.

وأكد العميد فراس الرشيد، مدير إدارة السير، على أهمية الشراكة المجتمعية في منع المخالفات والممارسات الخاطئة أثناء الاحتفالات، مشيراً إلى أن الحملات الأمنية والمرورية تهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات. وأشار إلى تراجع نسبة المخالفات المرورية المتعلقة بمظاهر التعبير عن الفرح مقارنة بالسنوات السابقة، بفضل الجهود المبذولة من مديرية الأمن العام.

وشدد الرشيد على أن المسير بالمواكب وممارسات القيادة المتهورة تعرض حياة الآخرين للخطر، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع تخصيص رقم على تطبيق “واتسآب” للإبلاغ عن أي سلوكيات سلبية أو ممارسات خاطئة.

شاهد أيضاً

كتلة هوائية رطبة تبدأ تأثيرها اليوم مع احتمالية زخات مطرية صباح الإثنين

تتعرض المملكة اليوم الأحد لكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط، …