الجمعة , أكتوبر 18 2024

المواصفات والمقاييس تحيل 62 جهة إلى النائب العام وتصدر 172 قرار إتلاف

أعلنت مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات الزهير أن المؤسسة قامت خلال النصف الأول من العام الحالي بإصدار 172 قرار إتلاف للعديد من المنتجات المخالفة للقواعد الفنية الأردنية، والتي شملت أجهزة كهربائية، ألعاب أطفال، مواد تنظيف وتجميل، ألبسة، حقائب، ومواد إنشائية. كما قامت المؤسسة بتحويل 62 جهة مخالفة إلى النائب العام، وأصدرت إنذارات لـ30 منشأة بسبب مخالفات لقانون المواصفات والمقاييس.

وأوضحت الزهير أن الكوادر التفتيشية للمؤسسة نفذت زيارات تفتيشية لأكثر من 3800 منشأة اقتصادية تشمل مصانع، ومعارض بيع، وموزعين، في جميع محافظات وألوية المملكة. خلال هذه الزيارات، تم سحب عينات وإجراء الفحوصات الظاهرية والمخبرية لأكثر من 10000 منتج لضمان مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية.

كما أشارت الزهير إلى جهود الكوادر التفتيشية في الكشف على 1575 مصعداً قبل استخدامها للتأكد من سلامتها وتلبية اشتراطات الأمان، حفاظاً على سلامة المستخدمين في المباني والمنشآت.

ودعت المهندسة الزهير المواطنين إلى تقديم أي شكاوى حول المنتجات الخاضعة لرقابة المؤسسة عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحد (065301243)، أو من خلال صفحات المؤسسة على منصات التواصل الاجتماعي، أو عبر موقع المؤسسة الإلكتروني (www.jsmo.gov.jo) أو منصة “بخدمتكم”. وأضافت أن المؤسسة تلقت خلال النصف الأول من العام الحالي 503 شكاوى عبر مختلف وسائل الاتصال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين والمنتجات المخالفة.

شاهد أيضاً

هآرتس: جيش الاحتلال يفرض قيودًا بسبب نقص الذخيرة

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ يفرض موافقة كبار القادة لاستخدام القذائف ووسائل …